¿QUIÉN ES PETER?
Más detalles
Año de edición:
2019
ISBN:
9781950015603
Páginas:
82
Idioma:
Tamaño:
22,9 x 15,2 cm
Categorías adicionales:

An Immigrant Iraqi Poet [Arabic title is شاعر في المهجر]

Tawfiq Ansari

Tapa dura
Sinopsis

غادر الشاعر الدكتور توفيق إلى أمريكا في أواخر 1994 بعن ان اصبح عاجزاً عن القيام بمسئوليتهِ كطبيب حريص  على  مرضاه وذلك بسبب عدم توفر الأدوية وغلائها وعدم مقدرة معظم المرضى على شرائها  والقيام  بإجراء الفخوصات المرضيه أ والأشعات المختلفه. وكانت إدارتي لمستشفى الكرامه التي كنتُ مديرها أثناء الحرب في عاصفة الصحراء لم تعجب المسئولين فأُحلتُ على التقاعد حالاّ ممّا جعلني أشكُّ في نيّة المسئولين بخصوص سلامتي لذلك بدأتُ بمعاملة السفرللخارج. وأُنوهُ هنا  بمساعدة إخواني الأطباء حينذاك بتزويدي بتقارير طبيه  تُلزم علاجي في الخارج.وكان لمساعدة إبني خفاق فضلٌ كبيرٌ على إكمال هذه السفره.

لم أرتح في أمريكا لعدم انسجامي مع كلِّ ما يحيطُ بي وكان شوقي للعراق يؤلمني وأنا أسمعُ مايجري في بغداد والعراق من قتل وتشريد وهدم وتخريب. وكان بروز الطائفيّه المرعب والقتل على الهويّه يجعلني في ألمٍ مستمرٍّ وإحساس ببتأنيب الضمير لتركي العراق وهو بأمس الحاجةِ لأيِّ مساعدةٍ مهما اضمألّت.

كلُّ ذُ ذلك جعلني باتّصال  دائم معنويّاً  وماديّاً بالعراق والعراقيين..

كنتُ أشمئزّ من سماعي بالفساد الذي استشرى بعد أن أوصل الأمريكان التافهين والحاقدين  إلى الحكم لينهبوا كلّ ثروات  هذا الشعب ويتركوه خالي الوفاض من أموالهِ وأمنهِ وعلماْءهِ.

 و كانت استجابتي  لمعاناة العراق هي مدُّ يدي له وهذه القصائد الباكيه  في المهجر الذي أُعاني منه. 

Publisher’s website: http://sbprabooks.com/TawfiqAnsari

Vendido por Podibooks
Puntuación del vendedor (0/5)
17,62 €
IVA incluido
FREE PENÍNSULA
AÑADIR AL CARRITO
MÁS OFERTAS

LOS QUE LEYERON ESTE LIBRO TAMBIÉN COMPRARON:

keyboard_arrow_up